شكرا اخي على الموضوع وشخصيا احب كل عالم مجهول وغامض لاسيما كل ما يتعلق بالظاهر الغريبة وهكدا مواضيع
وتقبل مروريومن اجل التفاعل لاغير
يمكنني ان اطرح وجهة نظر او سؤال وتساؤل معا لانني اصلا ابحت في هدا الامر من وجهات نظر مختلفة
فاقول هل يمس الجن الانس او بمعنى اخر حتى لااستعمل لفظة عربية من مفردات القران اقول هل يدخل الجن الانسان
هنا اظن هناك اختلاف بين اهل العلم فهناك من يقول نعم وهناك من يقول لا
واظن حقيقة انه قراءة القران او فهمنا له يتطور وهدا ما يكب للقران زمكانيته التي تتطور ايضا
فمتلا اقول لو عدنا للوراء لوجدنا ان اغلب الناس صدقت بدخول الجن لللانس ما عدا المعتزلة والدين كانت لهم قراءة عقلية نوعا تتفاوت بينهم ن شخص لاخر
لكن في العصر الحديت اقول ان اغلب اللدين يعتقدون بان الجن يدخل الانسا و _مقيوسين_ ساكنه جن_
الا مرضى نفسيين وجب علاجهم
وبالعودة لقولي اعادة فهم القران بقراءة علمية حالية فمفردة
المس انقل لك من احد المواقع التالي
ي الفروق اللغوية للعسكري :
1879 الفرق بين اللمس والمس: أن اللمس يكون باليد خاصة ليعرف اللين من الخشونة والحرارة من البرودة، والمس يكون باليد وبالحجر وغير ذلك ولا يقتضي أن يكون باليد ولهذا قال تعالى " مستهم البأساء "(2) وقال " وإن يمسسك الله بضر ولم يقل يلمسك.
هنا هدا احد التفاسير اللغوية للعسكري لمفردة المس
فان تعمقنا في ما اراده بان المس يكون باليد[b]
وغيره[/b] وقال تعالى ومستهم الباساء اي مس معنوي وليس داتي
وبالتالي يمكنني ان اقول بان الجن لايدخل في الانسان و
لكن من قبيل تحكمه المعنوي وهو يتوافق نوعيا مع حديت الشيطان يجري في الانسان مجرى الدم ويتوافق مع ان اللشيطان يوسوس او يعين على الشر وبالتالي هو يتحكم معنويا كما اسلفت وليس داتيا وبهده القراءة يمكن لنا الخروج من احد القوقعات التي نتهم بها من قبل الغرب وهي الشعودة وكتير من الحلات ماتت نتيجة لاخراج الجن عبر الضرب او الخنق وهو نتيجة لنقص الوعي وعدم المعرفة باليات وفهم سليم وكدالك عدم اعطاء علم النفس حقه في مجتمعنا العربي والمغربي خصوصا حتى انه المريض النفسي يصبح عند هدا المجتمع مجنونا ويضحك عليه الا من رحم ربك وكفى بالله حسيبا
هده وجهة نظر خاصة ولا الزم بها احد ولكنني هكدا انا ههه وشكرا مجددا على الموضوع
اخيرا اقول نتمنى تصحيح المعلومات الخاطئة